شهادات الزمالة المهنية

شهادة مدير المخاطر المالية المعتمد FRM

166 متدرب تم تخريجهم

تفاصيل الدورة التدريبية

تعد إدارة المخاطر المالية واحدة من أهم المهارات في صناعة الخدمات المالية حيث تقدم رؤية واضحة ومحتملة للأرباح المنشودة، بالإضافة إلى رفع قدرة المتدرب على إدارة المخاطر لاستثمارته أو لإدارة رؤوس الأموال والتحكم في نسبة المخاطرة التي قد يتعرض لها المستثمر .

محتوى المادة التدريبية

شهادة مدير المخاطر المالية (FRM) هي الشهادة الدولية المهنية التي تقدمها الجمعية العالمية للمتخصصين في ادارة المخاطر الماليه GARP. و لكي تمنح لقب FRM، يجب علي المرشحين للحصول عليها استكمال اثنين من الاختبارات الدقيقه التي تغطي الموضوعات الرئيسية في إدارة المخاطر المالية ، ويجب على المتقدم وجود خبرة لمدة سنتين في العمل المهني في مجال إدارة المخاطر المالية ، و اداء عامين من الخبره العمليه في ادارة المخاطر الماليه و ان تتوافر فيه بعض المواصفات الاخري.وال FRM هي صفة للعاملين في مجال ادارة المخاطر المالية , و خاصة أولئك الذين يشاركون في التحليل والمراقبة، أو تقييم احتمال مخاطر الائتمان ومخاطر السوق ومخاطر السيولة، فضلا عن مخاطر السوق غير المالية ذات الصلة. و حاملي FRM يقومون بمجموعة واسعة من المهام ذات الصلة لإدارة المخاطر داخل البنوك الاستثمارية وشركات إدارة الأصول ، وكذلك في الشركات و الهيئات الحكومية. و المتميزين من حاملي ال FRM يعملون بشركات الخدمات المالية العالمية مثل بنك HSBC، وبنك UBS، فضلا عن "الاربعة الكبار" مدققي الحسابات KPMG، شركة ديلويت Deloitte ، ارنست ويونغ Ernst & Young (EY) (EY) وبرايس ووترهاوس كوبرز PricewaterhouseCoopers

أهداف الدورة

1-  حاجة كبار المؤسسات المالية والبنوك المختلفة حول العالم لحاملي شهادة FRM2-  تعزيز المعرفة والخبرة .3-  الانضمام لنخبة خبراء ادارة المخاطر المالية في العالم .4-  اظهار القدرة على القيادة في مجال ادارة المخاطر المالية .5-  تأكيد الانجازات الشخصية والمهنية بالحصول على الشهادة .6-  تعزيز السمعة والأداء الوظيفي من خلال التطور المهني بالشهادة .

المستهدفون

.

سياسة التواصل :

  • - احترام المشاركات بين المتدربين والهيئة التدريبية .
  • - المبادرة بطلب التوضيح من المتدرب في حال استصعب عليك موضوع ما .
  • - تجنب التعميمات المتحيزة ودعم الأراء بحقائق ومصادر موثوقة .
  • - تقبل الاختلاف والايقان بأن التعرف على آراء الآخرين هو جزء من تجربة التعلم .
  • - الاخذ في الاعتبار أن كل مشاركة في البرنامج يتم الاطلاع عليه من قبل المدرب وادارة المركز .
  • - الاطلاع على جميع مواضيع النقاش المنشورة قبل اضافة أي رد أو نشر أي موضوع لمنع التكرار .
  • - التحقق عند ارسال مرفقات من امكانية استعراضها من قبل الآخرين.
  • - عدم المساس بما من شأنه التأثير على حقوق المواطنة في المملكة لكل فرد من حيث انتمائه الفكري والسياسي أو الديني

ارشادات التواصل :

  • - يجب ان تتصف الافكار المطروحة بالتنظيم والتسلسل خلو المشاركة من الاخطاء اللغوية .
  • - اللباقة في استخدام الالفاظ

سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن:

في الدورات المتزامنة يكون التواصل مباشرة أثناء الدورة مع المتدربين والإجابة على أي استفسارات لهم من خلال الشات للفصول الإفتراضية

أو الحديث المباشر

في الدورات المتزامنة وغير المتزامنة يتم وضع منتديات خاصة من خلال موقع المركز أو الواتس آب أو التليجرام للحوار مع المتدربين والإجابة على استفساراتهم من قبل المدرب والمركز .

في الدورات الغير متزامنة يتولى الدعم الفني الاجابة على التساؤلات من خلال عدد من القنوات ( البريد الألكتروني / الواتس آب / رسائل الجوال / التعليقات داخل الدورة

  • - التواصل من خلال الإيميل: info@ia.edu.sa
  • - التواصل من خلال الواتساب:تواصل معنا
  • - رقم هاتف خدمة العملاء على مدار الساعة ثلاث فترات عمل 8003011100 متاح اتصال
  • - التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

سياسة التصعيد

اذا لم يتم الرد خلال 24 ساعة نرحب بكم التواصل مع مدير المركز 8003011100

مخالفة ضوابط وأداب التواصل :

  • - في حال قيام المتدرب بمخالفة ضوابط وأذاب التواصل ، يتم التواصل معه هاتفيا للتنبيه وضرورة الالتزام بأداب التواصل خلال المحاضرات.
  • - في حال تكرار مخالفة ضوابط وأداب التواصل ، يتم استبعاد المتدرب من الدورة والاعتذار منه عن تكملة الدورة التدريبية لتأثيره على حسن سير البرنامج التدريبي والمتدربين الآخرين.

شروط السداد وسياسة الإلغاء واسترداد الرسوم:

نظرا لرغبة أكاديمية الاستثمار العالي للتدريب توفير أفضل خدمة للمتدربين بما يضمن نجاح البرامج التدريبية في تحقيق أهدافها وحصول المشاركين على الفائدة المرجوة ، يجب قراءة سياسة الغاء الاشتراك واسترداد الرسوم :

في حال عدول المتدرب عن المشاركة في البرنامج التدريبي، يحق للمتدرب ما يلي :

- أولا : تقديم طلب الغاء التسجيل واسترداد الرسوم كاملة في موعد لا يقل عن ثلاثة أيام من تاريخ بداية البرنامج التدريبي.

- ثانيا : يحق للمتدرب طلب الغاء التسجيل في البرنامج التدريبي وتحويل رسوم البرنامج للتسجيل في برنامج تدريبي آخر وفقا للدورات المتاحة.

  • 1 - في حال وجود ( ضمان ذهبي ) على أحد البرامج التدريبية يحقق للمتدرب طلب تطبيق الضمان الذهبي بإعادة البرنامج التدريبي كاملا أو طلب الغاء التسجيل في البرنامج التدريبي ، طلب الغاء التسجيل يكون بعد انتهاء اليوم الأول فقط من البرنامج التدريبي ولا يحق للمتدرب المطالبة بإلغاء التسجيل بعد انتهاء البرنامج التدريبي.
  • 2 - يلتزم المتدرب بتقديم الاختبارات الدولية في الدورات التدريبية التي لها اختبارات دولية وذلك خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ انتهاء البرنامج التدريبي ، باستثناء الاختبارات الدولية التي لها مواعيد مقررة سلفا من جهات الاعتماد والاختبار.
  • 3 - يتطلب استرداد الرسوم التي تم سدادها عبر التحويل البنكي ثلاثة أيام عمل ، بينما يتم عمل استرداد الرسوم التي تم سدادها عبر السداد الالكتروني ما بين 5-7 أيام عمل. -يتم إعادة الرسوم بنفس طريقة السداد سواء كان تحويل بنكي أو سداد الكتروني.
  • 4 - لا يوجد استرداد للرسوم على الدورات التدريبية الترويجية والتي لها عروض محددة.
  • 5 - في حالة غياب المتدرب عن المشاركة في البرنامج التدريبي دون اشعار الأكاديمية ، لا يحق له لاحقا المطالبة باسترداد الرسوم .
  • 6 - رسوم الدورات التدريبية شاملة ضريبة القيمة المضافة ، في حال سداد المتدرب لدورة لاحقة وطلب الاسترداد بعد سداد الأكاديمية ضريبة القيمة المضافة ، يتم خصم ضريبة القيمة المضافة عند الاسترداد.

المهارات والمعارف المطلوبة للالتحاق بالبرنامج التدريبي

يجب أن يتوفر لدى المتدرب ما يلي :

  • - جهاز حاسب الي او جوال بنظام تشغيل معتمد .
  • - اتصال بالإنترنت عالي الجودة.
  • - مهارات استخدام الموقع الالكتروني ومنصة التدريب.

المهارات والمعارف الواجب توافرها في المدرب:

  • - التداول في أسواق المال
  • - الالمام بلوائح وتشريعات هيئة السوق المالية
  • - استخدام لغة عربية واضحة
  • - سرعة البديهة والتعامل مع المواقف

المهارات والمعارف الفنية:

يجب أن يتقن المتدرب ما يلي :

  • - اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية وفقا لحالة اللغة المقدم بها الدورة .
  • - القدرة على القراءة الصحيحة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  • - القدرة على اجراء المعاملات الحسابية البسيطة.
  • - القدرة على التواصل والتفاعل مع المدرب والمتدربين.