برامج شهادات التأمين
مبادئ وأساسيات التأمين
1389 متدرب تم تخريجهم
تفاصيل الدورة التدريبية
إن نجاح أي صناعة يعتمد دائماً على تنمية المعرفة والمهارات لدى الموارد البشرية العاملة في هذه الصناعة لوصولها إلى مستوى عالي والتي لا تعد فقط خياراً في التأمين، بل ضرورة واجبة. نقوم على تنفيذ هذا البرنامج على أساس تقديم معلومات كاملة ومفصلة وبطريقة علمية وتطبيقية للمتدرب ومساعدته على اجتياز الاختبار من خلال تعرضه لمجموعة من الأسئلة المماثلة للاختبار وذلك اثناء التدريب، وهو ما يمكنه من اجتياز الاختبار والحصول على شهادة (IFCE) ولم يكتفى معهد خبراء المال بذلك بل جعل البرنامج التأهيلي برنامج تطبيقي يستفيد منه المتدرب فى تطوير مهاراته وقدراته في العمل.
محتوى المادة التدريبية
إن نجاح أي صناعة يعتمد دائماً على تنمية المعرفة والمهارات لدى الموارد البشرية العاملة في هذه الصناعة لوصولها إلى مستوى عالي والتي لا تعد فقط خياراً في التأمين، بل ضرورة واجبة. نقوم على تنفيذ هذا البرنامج على أساس تقديم معلومات كاملة ومفصلة وبطريقة علمية وتطبيقية للمتدرب ومساعدته على اجتياز الاختبار من خلال تعرضه لمجموعة من الأسئلة المماثلة للاختبار وذلك اثناء التدريب، وهو ما يمكنه من اجتياز الاختبار والحصول على شهادة (IFCE) ولم يكتفى معهد خبراء المال بذلك بل جعل البرنامج التأهيلي برنامج تطبيقي يستفيد منه المتدرب فى تطوير مهاراته وقدراته في العمل.
أهداف الدورة
يهدف امتحان الشهادة العامة في اساسيات التأمين الى التأكد من ان جميع العاملين في قطاع التامين بالمملكة لديهم المعرفة والقدرات الازمة لأداء مهامهم على احسن وجه وحفاظا على سلامة السوق وحماية للأفراد والشركات المستفيدة من خدمات التامين.بعد دراسة الوحدة الاولى سوف تتمكن من:- فهم مكونات الخطر- فهم العلاقة بين التامين والخطر- معرفة فئات الخطر- فهم الأخطار القابلة وغير قابلة للتامين- فهم العلاقة بين التكرار والخطورة- فهم مسببات الخطر الرئيسية والعوامل المساعدة او مؤثرات الخطر- معرف كيفية عمل وعاء التامين- معرفة فوائد التامين للأفراد مجتمع الأعمال والاقتصاد القومي- معرفة إعادة التامينبعد دراسة الوحدة الثانية سوف تتمكن من فهم مبادئ التامين:- فهم مبدأ منتهى حسن النية- مبدأ مصلة التأمينية- مبدأ التعويض- مبدأ الحلول- مبدأ المشاركة- مبدا السبب المباشر بعد دراسة الوحدة الثالثة سوف تتمكن من :- فهم طلب التامين- معرف مهام المكتتب - فهم الاشتراطات والتحمل- معرف مهام المعاين- فهم الخسارة القصوى المحتملة وعلاقتها بإعادة التامينبعد دراسة الوحدة الرابعة سوف تتمكن من :- تحديد مكونات سوق التامين- معرفة مختلف انواع شركات التامين- معرف مختلف انواع وسطاء التامين- معرفة مختلف انواع مشتري التامين- معرف قنوات التوزيع المستعملة في البيع والشراءبعد دراسة الوحدة الخامسة سوف تتمكن من:- فهم محتوي طلب التامين ووثيقة التامين- معرفة الفرق بين اشعارات التغطية المؤقتة وشهادات لتامين- فهم أهمية إشعار التجديدبعد دراسة الوحدة السادسة سوف تتمكن من:- فهم سبب احتياج صناعة التامين للتنظيم- الخليفة التاريخية ومولد صناعة جديدة بالمملكة- فهم الفقرة الثانية من لائحة تنظيم التامينبعد دراسة الوحدة السابعة سوف تتمكن من:- تعريف لائحة سلوكيات البيع والتسويق MCCR- معرفة على من تطبق الMCCR- معرفة معايير الMCCR
المستهدفون
.
سياسة التواصل في التدريب بالنمط الاكتروني المتزامن
سياسة التواصل :
- - احترام المشاركات بين المتدربين والهيئة التدريبية .
- - المبادرة بطلب التوضيح من المتدرب في حال استصعب عليك موضوع ما .
- - تجنب التعميمات المتحيزة ودعم الأراء بحقائق ومصادر موثوقة .
- - تقبل الاختلاف والايقان بأن التعرف على آراء الآخرين هو جزء من تجربة التعلم .
- - الاخذ في الاعتبار أن كل مشاركة في البرنامج يتم الاطلاع عليه من قبل المدرب وادارة المركز .
- - الاطلاع على جميع مواضيع النقاش المنشورة قبل اضافة أي رد أو نشر أي موضوع لمنع التكرار .
- - التحقق عند ارسال مرفقات من امكانية استعراضها من قبل الآخرين.
- - عدم المساس بما من شأنه التأثير على حقوق المواطنة في المملكة لكل فرد من حيث انتمائه الفكري والسياسي أو الديني
ارشادات التواصل :
- - يجب ان تتصف الافكار المطروحة بالتنظيم والتسلسل خلو المشاركة من الاخطاء اللغوية .
- - اللباقة في استخدام الالفاظ
سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن:
سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن:
في الدورات المتزامنة يكون التواصل مباشرة أثناء الدورة مع المتدربين والإجابة على أي استفسارات لهم من خلال الشات للفصول الإفتراضية
أو الحديث المباشر
في الدورات المتزامنة وغير المتزامنة يتم وضع منتديات خاصة من خلال موقع المركز أو الواتس آب أو التليجرام للحوار مع المتدربين والإجابة على استفساراتهم من قبل المدرب والمركز .
في الدورات الغير متزامنة يتولى الدعم الفني الاجابة على التساؤلات من خلال عدد من القنوات ( البريد الألكتروني / الواتس آب / رسائل الجوال / التعليقات داخل الدورة
- - التواصل من خلال الإيميل: info@ia.edu.sa
- - التواصل من خلال الواتساب:تواصل معنا
- - رقم هاتف خدمة العملاء على مدار الساعة ثلاث فترات عمل 8003011100 متاح اتصال
- - التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي :
سياسة التصعيد
اذا لم يتم الرد خلال 24 ساعة نرحب بكم التواصل مع مدير المركز 8003011100
مخالفة ضوابط وأداب التواصل :
- - في حال قيام المتدرب بمخالفة ضوابط وأذاب التواصل ، يتم التواصل معه هاتفيا للتنبيه وضرورة الالتزام بأداب التواصل خلال المحاضرات.
- - في حال تكرار مخالفة ضوابط وأداب التواصل ، يتم استبعاد المتدرب من الدورة والاعتذار منه عن تكملة الدورة التدريبية لتأثيره على حسن سير البرنامج التدريبي والمتدربين الآخرين.
شروط السداد وسياسة الإلغاء واسترداد الرسوم:
شروط السداد وسياسة الإلغاء واسترداد الرسوم:
نظرا لرغبة أكاديمية الاستثمار العالي للتدريب توفير أفضل خدمة للمتدربين بما يضمن نجاح البرامج التدريبية في تحقيق أهدافها وحصول المشاركين على الفائدة المرجوة ، يجب قراءة سياسة الغاء الاشتراك واسترداد الرسوم :
في حال عدول المتدرب عن المشاركة في البرنامج التدريبي، يحق للمتدرب ما يلي :
- أولا : تقديم طلب الغاء التسجيل واسترداد الرسوم كاملة في موعد لا يقل عن ثلاثة أيام من تاريخ بداية البرنامج التدريبي.
- ثانيا : يحق للمتدرب طلب الغاء التسجيل في البرنامج التدريبي وتحويل رسوم البرنامج للتسجيل في برنامج تدريبي آخر وفقا للدورات المتاحة.
- 1 - في حال وجود ( ضمان ذهبي ) على أحد البرامج التدريبية يحقق للمتدرب طلب تطبيق الضمان الذهبي بإعادة البرنامج التدريبي كاملا أو طلب الغاء التسجيل في البرنامج التدريبي ، طلب الغاء التسجيل يكون بعد انتهاء اليوم الأول فقط من البرنامج التدريبي ولا يحق للمتدرب المطالبة بإلغاء التسجيل بعد انتهاء البرنامج التدريبي.
- 2 - يلتزم المتدرب بتقديم الاختبارات الدولية في الدورات التدريبية التي لها اختبارات دولية وذلك خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ انتهاء البرنامج التدريبي ، باستثناء الاختبارات الدولية التي لها مواعيد مقررة سلفا من جهات الاعتماد والاختبار.
- 3 - يتطلب استرداد الرسوم التي تم سدادها عبر التحويل البنكي ثلاثة أيام عمل ، بينما يتم عمل استرداد الرسوم التي تم سدادها عبر السداد الالكتروني ما بين 5-7 أيام عمل. -يتم إعادة الرسوم بنفس طريقة السداد سواء كان تحويل بنكي أو سداد الكتروني.
- 4 - لا يوجد استرداد للرسوم على الدورات التدريبية الترويجية والتي لها عروض محددة.
- 5 - في حالة غياب المتدرب عن المشاركة في البرنامج التدريبي دون اشعار الأكاديمية ، لا يحق له لاحقا المطالبة باسترداد الرسوم .
- 6 - رسوم الدورات التدريبية شاملة ضريبة القيمة المضافة ، في حال سداد المتدرب لدورة لاحقة وطلب الاسترداد بعد سداد الأكاديمية ضريبة القيمة المضافة ، يتم خصم ضريبة القيمة المضافة عند الاسترداد.
المهارات والمعارف المطلوبة
المهارات والمعارف المطلوبة للالتحاق بالبرنامج التدريبي
يجب أن يتوفر لدى المتدرب ما يلي :
- - جهاز حاسب الي او جوال بنظام تشغيل معتمد .
- - اتصال بالإنترنت عالي الجودة.
- - مهارات استخدام الموقع الالكتروني ومنصة التدريب.
المهارات والمعارف الواجب توافرها في المدرب:
- - التداول في أسواق المال
- - الالمام بلوائح وتشريعات هيئة السوق المالية
- - استخدام لغة عربية واضحة
- - سرعة البديهة والتعامل مع المواقف
المهارات والمعارف الفنية:
يجب أن يتقن المتدرب ما يلي :
- - اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية وفقا لحالة اللغة المقدم بها الدورة .
- - القدرة على القراءة الصحيحة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
- - القدرة على اجراء المعاملات الحسابية البسيطة.
- - القدرة على التواصل والتفاعل مع المدرب والمتدربين.